الحلقة 2 : مع علاء المكتوم

رغم أن علاء المكتوم عرف كمدون ناشط وصانع فيديو لاسيما بعد نشره للفيلم “إرهاب الشوارع” والذي يحظي بردود فعل واسعة، إلا أنه بالنسبة للكثير كان غامضاً وبالكاد يمكن أن تعرف معلومة (مقربة) عنه، إلى فترة قريبة كنت أجهل في أي مدينة يقيم على الرغم من متابعتي له في تويتر أو في مدونته التي تلافى أن يذكر فيها أي معلومة عن نفسه في صفة (من أنا).

علاء من المواهب والطاقات الخلاقة التي تفتخر أن تراها في شبان هذا الوطن، ولعل الميزة الأهم في شخصيته حبه الكبير للتعلم واكتساب مهارات جديدة دون الحاجة – غالباً – إلى أحد بل يحاول دراسة كل جديد والاستفادة من شبكة الانترنت في بلوغ ماوصل إليه الآخرون في العالم .. وعندما تشاهد أفلامه بقناته على اليوتيوب أو انتاجاته الخاصة والمتنوعة تعلم بان قصة الإبداع والابتكار ليس لها حدود وبإمكانك أن تقوم بمثل ذلك وأكثر.

شخصية علاء في الحوار هادئة جداً لكنها ليست مملة، ولو امتد الحوار لساعات أنا على يقين بأن المستمع سيتابع ويستمع لأن الضيف – غير عادي- .. ، من الأمور التي لفتت نظري غير مهاراته في مجال الكتابة والملتميديا أنه يربط ذلك بتهذيب وخلق قلما تجد له مثيلاً بين من هم في عمره، ولعلك تلمس حينما تستمع للحوار أنه كان يتحدث بنفس الرتم وبذات الاسلوب طوال مدة الحوار ورغم تغير مستوى الاسئلة، وأعجبني تعليق لأحد الأصدقاء الذين أرسلت لهم الحلقة – كبروفة قبل النشر – قال أدهشني في ضيفك أنه كان لا يقاطع ولا يجيب على السؤال حتى تنتهي تماماً .. أجبته بأن الضيف غير عادي .. وقد توافقوني الرأي ..

لتحميل الحلقة من الآيتونز :
http://itunes.apple.com/sa/podcast/atyaf/id431469561

نقاط سريعة من الحوار :
– من هو علاء المكتوم .. وهل هو يصنف نفسه بأنه شخصية غامضة
– ماهو الاهتمام الذي يثيره .. ولماذا اتجهت ميوله نحو الإخراج والملتميديا
– الرسم هو أساسي وبداياتي كانت برسم المدرسين .. وأحب رسم الفانتسي أكثر من الواقعي
– منتدى سينماك كان منعطف في مسيرتي خاصة مجال الكتابة ، كما فتحت لي أبواب أخرى إيجابية
– اسلوبي الكتابي (عادي) .. وأدين بالفضل إلى thenight
– جامعة البترول قدمت لي الكثير وطورت من قدراتي .. لكني لا أفكر – حالياً – بالعمل كمهندس معماري
– للأسف لا يوجد ابتعاث في مجال الإخراج والانتاج المرئي .. والتعويض هو التدريب من خلال الانترنت
– كنت متوقع النجاح لفيلم (ارهاب الشوارع) لكنه لم يكن هدفاً لأجل تسويق نفسي
– بعد تخرجي كنت أتقدم بطلب التوظيف .. بعد ذلك قررت أن أبقى حراً !
– ظهوري الإعلامي لم يؤثر على شخصيتي .. وبالفعل ألمس هناك تغير لبعض الأشخاص بعد الشهرة
– هذه قصة سناريو فيلم محمد الفاتح .. قصة مشروع لم يكتمل

– مدونة علاء المكتوم : mctoom.com

غير مصنف

8 Comments أضف تعليق

  1. السلام عليكم .. أهنيّك جدا على هالحلقه

    مع انها محاوله لكشف الغموض لكن لم يكشف، علاء ماهر جداً بطرح الفكره بحد ذاتها بعيد عن التشخيص لها، ماشاءالله عليه تعجبني هالطريقه في النقاش والطرح
    يعني كان يفنّد الأفكار ويتحدّث فيها من دون ما يرجعها لرأيه الشخصي 🙂

    حلقه مفيده مو بس من الناحيه المعلوماتية انما أيضا من الناحية الحوارية، شكراً لكم

    إعجاب

  2. آسف جدا

    نسيت ان اقوووول ارجو من الله ان يوفقك ويوفقني في كل خطوة تخطوها.

    والبودكاست فكرة جميلة وبالتوفيق

    اخوك خالد الاحمد

    إعجاب

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    أولا: مبدع يا علاء المكتوم والى الامام

    ثانيا:أستاذ ودكتور ومهندس ومعلم لي (انا):أحمد السويلم يعلم الله اني احبك لله فلله

    انت شخص مثالي بالنسبة لي جدا وانا من اشد المعجبين والمتابعين لك في الجريدة ايام ما كنت تكتب عن الرياضة ومن ثم انا من أوئل المتابعين لك في المدونة التي انا شخصيا استفدت منها كثير ومن تجاربك فيها فلله درك يا احمد السويلم..يعجبني فيك كيف الاستفادة من الناس الناجحة حولك..ويعجبني فيك حب الاستطلاع وحب التجربة والمغامرة..ويعجبني فيك اممم ما اقدر اقول الا كل شيء فيك يعجبني فاتمنى ان يكون لي صديق مثلك

    وان تكون صديق لي.،

    اخوك المحب لك:خالد الاحمد

    إعجاب

  4. اختيار موفق للضيف

    اول مره اسمع عنه بصراحه .. لكن اعجبني اللقاء و خلاني ابحث عن فلمه و اطلع عليه
    شغله مميز
    شخصيته رائعه جدا .. الله يحفظه
    نتمنى نشوف له اعمال اكثر في القريب العاجل 🙂

    و نتمنى تكون اللقائات منوعه ما بينا شخصيات مشهوره و شخصيات مغموره تستحق الشهره 🙂

    شاكرين الجهود الرائعه هذي 🙂

    إعجاب

  5. عين العقل بس نبي نشوف انجاز اكثر لعلاء غير ارهاب الشوارع .. نبي شي بحجم اكبر ياخي كثرت الافلام الصغيرة امهات خمس دقايق طلعوا شي اكبر نص ساعة ولا مسلسل

    إعجاب

  6. الله الله الله يمتعكم بالعافية والله انكم تبيضون الوجه كلكم .. ايه هذا الشغل السنع

    وعلاء المكتوم واحد يشرف البلد بصراحة بإبداعه

    إعجاب

  7. حوار رائع وراقي بصراحة من زمان نبي بودكاست مثل كذا

    الضيف ماعليه كلام وفعلا والله اني اقول هذا غامض مرررة بس ماشاء الله افكاره متزنة

    إعجاب

اترك رد

